من القاب ابي الفضل العباس عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من القاب ابي الفضل العباس عليه السلام

مُساهمة  قنوت في الإثنين ديسمبر 15, 2008 6:16 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم
ألقاب سيدي أبا الفضل العباس

قمر بني هاشم: كان العباس () في روعة بهائه وجميل صورته آية من آيات الجمال وكما كان قمرا لأسرته العلوية الكريمة فقد كان قمرا في دنيا الإسلام أضاء طريق الشهادة.

&&&&&&&&&&

السقاء: وهو من أجل ألقابه وأحبها إليه لأنه سقى عطاشى أهل البيت (عليهم السلام) حينما منع عنهم الماء حيث اقتحم الفرات وأحضر الماء فسمي بالسقاء.

&&&&&&&&&&

بطل العلقمي: العلقمي هو اسم النهر الذي أستشهد على ضفافه أبو الفضل وكان محاطا بجيوش وعسكر ابن زياد لمنعهم من الشرب منه ولكن أبو الفضل () بعزمه الجبار استطاع أن يصل إلى الماء ويهزم جيش الرذيلة ولكن في المرة الأخيرة استشهد على ضفافه ولقب ببطل العلقمي.
&&&&&&&&&&

حامل اللواء: ومن ألقابه المشهورة (حامل اللواء) وهو أشرف لواء إنه لواء أبي الأحرار الإمام الحسين () الذي خصه به دون أهل بيته وأصحابه وكان اللواء الذي تقلده أبو الفضل يرفرف على رأس الإمام الحسين () منذ أن خرج من يثرب حتى انتهى إلى كربلاء وقد قبضه بيد من حديد فلم يسقط منه حتى قطعت يداه وهوى صريعا بجنب العلقمي.

&&&&&&&&&&

كبش الكتيبة: وهو من الألقاب الكريمة التي تمنح إلى القائد الأعلى في الجيش الذي يقوم بحماية كتائب جيشه بحسن تدبير وقوة بأس, حيث كان أبي الفضل قوة ضاربة في معسكر أخيه وصاعقة مرعبة ومدمرة لجيوش الباطل.

&&&&&&&&&&

العميد: وهو من الألقاب الجليلة في الجيش التي تمنح لأبرز الأعضاء في الجيش وقلد أبو الفضل بهذا الوسام لأنه كان عميد جيش أخيه أبي عبد الله الحسين () وقائد قواته في يوم الطف.
&&&&&&&&&&


حامي الظعينة: أضيف هذا اللقب إليه لقيامه بدور مشرف في رعاية مخدرات النبوة وعقائل الوحي فقد بذل قصارى جهوده في حمايتهن وخدمتهن فكان هو الذي يقوم بترحيلهن وانزالهن من الحمامل طيلة انتقالهن من يثرب إلى كربلاء.

&&&&&&&&&&

باب الحوائج: وهذا أكثر ألقابه شيوعا وانتشارا بين الناس فقد آمنوا وأيقنوا أنه ما قصده ذو حاجة بنية خالصة إلا قضى الله حاجته, وما قصده مكروب إلا كشف الله ما ألم به من محن الأيام وكوارث الزمان.



ما أعظم وما أسمى هذه الألقاب !!

ابا الفضل يامن اسس الفضل والابا
ابا الفضل الا ان تكون لة ابا
avatar
قنوت
Admin

المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى