صفحات مشرقة للــ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صفحات مشرقة للــ...

مُساهمة  جنة انا في الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 1:52 am

صفحات مشرقة حافلة بالعطاء
من حياة الدكتور محمد الهاشمي

**إعداد: عبد محمد بركو ** إشراف: ندى نذير مغربية


*ـ الاسم:محمد بن راشد بن عيد الهاشمي.
*ـ تاريخ الميلاد:4ـ 2ـ 1966م.
نشأته وتعليمه الديني
حفظ الشيخ محمد الهاشمي كتاب الله كاملاً في طفولته وشبابه المبكر، له باع طويل وخبرات واسعة في مجال التداوي بالأعشاب الطبيعية والرقية الشرعية، وقد توارث هذه المهنة أباً عن جد من والده ومن أجداده.
ـ درس أصول الفقه الإسلامي والشريعة على يد مجموعة من العلماء، منهم فضيلة الشيخ المرحوم بإذن الله"محمد بن صالح العثيمين"وفضيلة الشيخ مقبل بن هادي الوادعي في اليمن.
ـ حفظ الشيخ الدكتور محمد الهاشمي كتاب"اللؤلؤ والمرجان" فيما اتفق عليه الشيخان (البخاري ومسلم)وهو يزيد عن ألفين حديث عن رسول الله صلى الله عليه والسلام).
وحفظ (الأربعين النووية)،و(ألفية بن مالك),و(المعلقات السبع).،(من الأجرومية)،و(العقيدة الطحاوية)،و(العقيدة الواسطية) لشيخ الإسلام ابن تيمية، و(كتاب التوحيد) لإمام الدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب، وقرأ كتاب (مجموع الفتاوي) لشيخ الإسلام ابن تيمية(أكثر من 25مجلد)(سير أعلام النبلاء) للذهبي يزيد على عشرين مجلداً،وكتاب(البداية والنهاية) للإمام ابن كثير.
ـ كان يراجع في اليوم أكثر من أربع مائة وخمسين حديثاً عن ظهر قلب من أحاديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم)،وخمسة أجزاء من القرآن الكريم عن ظهر قلب يومياً، ويشهد له بذلك زملائه من قضاة وأساتذة جامعات ورؤساء مدارس.

خلقه وتواضعه
أخلاق الشيخ محمد الهاشمي معروفة للجميع كالمنارة البيضاء في الليلة الظلماء، حافلة بكل القيم النبيلة ومكارم الأخلاق الفاضلة، من تواضع وسماحه ووداعة وأخلاق عربية وإسلامية كريمة، فهو لا يقول إلا خيراً،ولا يرد طلباً لمحتاجاً.



تحصيله العلمي
نال شهادة الدكتوراه من الولايات المتحدة الأمركية في فلسفة الطب البديل من وزارة التعليم العالي بإقرار مسجل برقم 2002\10ـm \ 103ـ A ومستخرج رسمي يحمل ملف الطالب رقمSad 163) من جامعة روبرتسون رقم (817) 0812ـ736 ومسجل في مركز أرشيف السجل الرسمي بأميركا رقم 0699ـ 478(202) وقد قام السيد ريتشارد نوفاك مدير خدمات الجامعة بتوثيق الشهادة ومن ثم صادق عليه كاتب العدل ساندا هاتون بتوقيعه وختمه الرسمي ومن ثم صادق عليها بريندا جي مينيس كاتبة عدل قسم التصديق التابع لمقاطعة كولومبيا بكتاب رسمي يحمل رقم252855، ومن ثم صادقت عليها وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس بتاريخ 9ـ 5ـ2005 بختم محفور على أصل الشهادة
،ومن ثم تمت مصادقة نائب القنصل العام لسفارة الولايات المتحدة الأمركية سينيثيا ايبلد بتاريخ4\6\2005 م بكتاب رسمي رقم 146352،كما تم توثيق أصل الشهادة الولايات المتحدة بسلطنة عُمان بتاريخ 1\4\2006،وصادقت على أصل الشهادة كذلك وزارة الخارجية العمانية برقم رسمي 14756بتاريخ 2\4\2006م.

جوائزه

حصل الدكتور محمد الهاشمي على العديد من الجوائز العالمية وشهادات التقدير الرفيعة المستوى تقديراً لنجاته في شفاء الكثير من الأمراض المستعصية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: جائزة عالمية من فرنسا كأول طبيب عربي في الطب البديل يحصل عليها طبيب عربي للمرة الأولى،وجوائز أخرى من بلجيكا وسويسرا كما كرمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس،بالإضافة إلى تكريم الجمعيات الأهلية والطبية له في كثير من الدول العربية و الأجنبية.

مشاركاته في المؤتمرات العلمية والطبية
شارك الدكتور محمد الهاشمي محاضراً في العديد من المؤتمرات الطبية والعلمية في الكثير من العواصم العربية والغربية كلندن وباريس والقاهرة وتونس......وسواها.

أعماله الخيرية
يقدم الشيخ الدكتور محمد الهاشمي مساعدات مالية قيمتها للعديد من الجمعيات الخيرية والفقراء والمرض.
*ـ حقق شهرة عالمية واسعة النطاق في مجال التدلوي بالأعشاب الطبيعية وشفاء الأمراض المستعصية.
ـ حل ضيفاً لساعات على أهم الفضائيات العربية.
*ـ يخصص وقتا للرد أسئلة المرض بشكل مباشرة عبر قناة الحقيقة.

جنة انا

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى